الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هدفان متأخران يمنحان برشلونة الفوز على ريال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr. Romiro
رائد
رائد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1052
العمر : 27
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

مُساهمةموضوع: هدفان متأخران يمنحان برشلونة الفوز على ريال   الأحد 14 ديسمبر 2008 - 12:29

<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td width="100%"><table cellSpacing=6 width="100%" border=0><tr><td>
</TD></TR>
<tr><td>
</TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE>


- أحرز برشلونة المتصدر هدفين في الدقائق الاخيرة عبر صمويل ايتوو وليونيل ميسي ليتغلب على ضيفه ريال مدريد 2-صفر يوم السبت باستاد نو كامب ويوسع الفارق مع غريمه التقليدي الى 12 نقطة في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.
وشن برشلونة الذي فرض سيطرة مطلقة على اللقاء هجمات متتالية على مرمى ريال مدريد في أول مباراة للمدرب خواندي راموس مع الفريق الزائر ونجح اخيرا في هز الشباك عبر ايتوو في الدقيقة 83 الذي حول كرة من ضربة رأس من كارليس بويول الى الشباك بعد أن كان المهاجم الكاميروني أخفق في التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 70.
وبينما انطلق ريال مدريد بحثا عن هدف التعادل نظم برشلونة هجمة مرتدة عبر الفرنسي تييري هنري الذي مرر الى ميسي ليسكنها الاخير ببراعة في شباك الفريق الضيف من خلف الحارس ايكر كاسياس. ولم تفلح محاولات المدافع الايطالي فابيو كانافارو اليائسة في منع الكرة من دخول شباك فريقه.
ويتصدر برشلونة الدوري الاسباني برصيد 38 نقطة من 15 مباراة متقدما بفارق ثماني نقاط على بلنسية الذي صعد للمركز الثاني بعد فوزه 2-1 على ضيفه اسبانيول.
وتوقف رصيد ريال مدريد حامل اللقب عند 26 نقطة في المركز الخامس بعد ان تلقى هزيمته الخامسة في الدوري هذا الموسم.
وقد يفقد ريال مدريد المركز الخامس اذا حقق اتليتيكو مدريد وديبورتيفو كورونا الفوز في مباراتيهما يوم الاحد أمام ريال بيتيس وريال بلد الوليد على الترتيب.
وكانت النتيجة النهائية للمباراة قاسية على ريال مدريد الذي قاتل لاعبوه بشجاعة أمام منافسه المتألق في الفترة الاخيرة.
لكن ريال مدريد ومدربه الجديد راموس يواجهان الان مهمة صعبة في اللحاق ببرشلونة خاصة في ظل القائمة الطويلة من المصابين لدى حامل اللقب.
وفرض برشلونة سيطرته في بداية اللقاء وسنحت فرص لميسي وهنري ويايا توري لكن ريال مدريد نجح في الصمود بفضل تألق ثنائي الدفاع كانافارو والالماني كريستوف ميتسلدر.
واعتمد ريال مدريد على الهجمات المرتدة وكاد الجناح الايسر الهولندي رويستون درينتي أن يفاجيء مشجعي الفريق القطالوني عندما انفرد بمرمى برشلونة بعد أن تجاوز الدفاع لكنه سدد بطريقة سيئة في جسد الحارس فيكتور فالديس قبل أن ينقذ الاخير تسديدة خادعة من الهولندي ويسلي شنايدر.
ومني ريال مدريد بضربة قوية لاماله عندما تجددت اصابة شنايدر في الدقيقة 36 ليترك الملعب ويدخل بدلا منه اللاعب الشاب ميجل فرنانديز بالانكا الذي خاض أول مباراة له في الدوري الاسباني.
وبمرور الوقت بدا أن ريال مدريد يريد الاكتفاء بالتعادل مع غريمه التقليدي ما سمح للفريق القطالوني بمحاصرته بشكل أكبر.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة برشلونة في الدقيقة 68 بعد أن أعاق ميشيل سالجادو لاعب الفريق القطالوني البديل سيرجيو بوسكيه لكن كاسياس تصدى لها ببراعة.
وسدد ايتوو الكرة من ركلة الجزاء في الجهة اليسرى لحارس منتخب اسبانيا الذي نجح في ابعادها. وبعد لحظات تمكن كاسياس من التصدي لتسديدة قوية من ايتوو من عند حافة منطقة الجزاء.
وفي مباراة أخرى أقيمت يوم السبت سجل البديل فيسنتي رودريحيز هدفا ليحول بلنسية تأخره ويفوز 2-1 على ضيفه اسبانيول الذي انهى اللقاء بعشرة لاعبين ليتقدم للمركز الثاني.
تقدم اسبانيول أولا عن طريق رومان مارتينيز قبل مرور اقل من نصف ساعة من زمن اللقاء بعدما اصطدمت تسديدته بديفيد البيلدا لاعب بلنسية وغيرت اتجاهها الى داخل مرمى الحارس رينان.
ولعب اسبانيول بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط فرانسيسكو روفيتي لحصوله على الانذار الثاني بعد 11 دقيقة ثم ادرك بلنسية التعادل في منتصف الشوط الثاني عن طريق راؤول البيول اثر ركلة ركنية.
ونزل فيسنتي ارض الملعب بدلا من خوان ماتا قبل نحو 15 دقيقة على نهاية الوقت الاصلي للقاء لينتزع الفوز لفريقه.
ورفع بلنسية رصيده الى 30 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على فياريال صاحب المركز الثالث الذي سيحل ضيفا على اشبيلية في وقت لاحق يوم الاحد فيما بقي اسبانيول في منطقة الاندية المهددة بالهبوط برصيد 13 نقطة من 15 مباراة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
¨°o.O (dAvRoS) O.o°¨
لواء
لواء
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 668
العمر : 30
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 09/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: هدفان متأخران يمنحان برشلونة الفوز على ريال   الأحد 14 ديسمبر 2008 - 19:12

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kad17

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 18
العمر : 27
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: هدفان متأخران يمنحان برشلونة الفوز على ريال   الثلاثاء 16 ديسمبر 2008 - 1:12

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr. Romiro
رائد
رائد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1052
العمر : 27
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: هدفان متأخران يمنحان برشلونة الفوز على ريال   الثلاثاء 16 ديسمبر 2008 - 12:52

عفوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هدفان متأخران يمنحان برشلونة الفوز على ريال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الرياضة :: كرة القدم العالمية و العربية-
انتقل الى: