الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجزائر بلد كل العجائب والغرائب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Save_US
نقيب
نقيب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 731
العمر : 29
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: الجزائر بلد كل العجائب والغرائب   الثلاثاء 6 يناير 2009 - 0:37


صدق من قال ان الجزائر بلد العجائب كل شيء يحدث فيها
فقد لفت انتباهي في الاونة الاخيرة عدة حوادث تؤكد ان الجزائر بلد تحدث فيه كل العجائب والامور الغريبة وخير دليل على دلك
ماكتب في صحيفة يومية جزائرية * الشروق اليومي* ليوم الاثنين 5/01/2009
واليكم ماكت : كتب المقال من طرف الصحافي حسان زيزي



تقوم مجموعة من المتنصرين بمنطقة القبائل من الذين باعوا ملتهم بأبخس الأثمان بشن حملة واسعة النطاق على مستوى العديد من كنائس ولاية تيزي وزو تهدف إلى كسب تأييد شعبي للعدوان الصهيوني على غزة. وتعتبر هذه الخرجة الغريبة في أرض الشهداء التي تعكس مدى تنصل هذا النوع من البشر من القيم الإنسانية انحرافا خطيرا لا يمكن السكوت عنه.

  • وحسب المعلومات الأولية المتوفرة لدى الشروق اليومي فإن هذه المجموعة من أشباه البشر تقوم بعقد ندوات وحلقات بشتى كنائس تيزي وزو لنصرة الصهاينة، كما يقومون بإقناع ضعاف القلوب بالالتفاف حولهم لدعم اليهود في حربهم الظالمة على إخواننا في غزة.
  • وشهدت الكنيسة البروستانتية المتواجدة بنواحي المدينة الجديدة إقبال نحو 600 متنصر للمشاركة في هذه الندوات، وقام قس هذه الكنيسة بإلقاء خطبة أبرز فيها بعض الجوانب التاريخية من حياة عيسى عليه السلام، وتحدث عن وجود روابط وعلاقات أخوية بين اليهود والإسرائيليين، كما عمل على إقناعهم بأن جميع المسيحيين ينحدرون من سلالة بني إسرائيل، لذلك تجب نصرتهم.
  • كما حاول هذا القس الذي تجاوز حدوده تهجمه على المقاومة في فلسطين، حيث حاول التشكيك في نواياها والتشويش على مصداقية ما تقوم به دفاعا عن العرض والأرض الفلسطينية المغتصبة، ووصفها بكل لؤم بالإرهابية. ليعلن بعد ذلك عن ولائه التام وغير المشروط للصهاينة.
  • وأبدى القس في نهاية خطبته تعاطفه الشديد مع اليهود، وتأسف للخسائر التي تكبدتها بفعل الصورايخ التي تطلقها المقاومة على أرض الصهاينة منذ بدء الاجتياح على غزة، معتبرا هذه القطعة من الأرض مكانا مقدسا لعيسى عليه السلام، وأن إسرائيل لها الحق في حماية هذه التي عاش فيها النبي عيسى. وطالب القس جميع الحاضرين في الكنيسة السالفة الذكر بالالتفاف حوله في حلقات متواصلة للتضرع إلى الله لينهي فصول ما أسماه بالإرهاب على إسرائيل بسبب صواريخ المقاومة. منقول من جريدة الشروق اليومي

فما الدي في عقول هؤلاء الاغبياء الدين يعلمون ان ما يساندوه هو يهودي وتعرف طباعه قبل دكر اسمهم
ولعنة الله عليهم كيف نلاحظ هدا التناقض فقد رأينا وسمعنا ان المسيحيين والاجانب ايضا قامو بمظاهرات
فكيف سنقول عن هؤلاء الاشخاص ربما يهود حقيقيون ربما جواسيس
وما لفت انتباهي اين اختفت القاعدة التي كانت تزعم انها تدعو الى الجهاد في سبيل الله ام انها اختفت وتلاشت عند امس الحاجة لها ام.... عدة احتمالات ولم لانقول هدا الاحتمال فهو وارد ربما دهبت للتجنيد في اسرائيل ربما كانت اسرائيل تمول القاعدة
واين اختفى بن لادن و جميع الدين كانو يدعون الجهاد في سبيل الله لمادا لم يظهر احد منهم هدا التساؤل خارج الموضوع لكن لابأس لم لانضيفه فربما كل البلدان العربية مثل الجزائر
ومارأيته اليوم من مهزلة حقيقة في جامعة ******** لم ادكر اسمها لعدة اسباب حيث اقيم يوم امس مظاهرة منظمة من طرف الاتحاد الطلابي الحر لا اكدب عليكم كانت نوعا ما جدية اما اليوم فقد ظهرت نوايا هده المنظمة وهي الربح فبدل ارسال مساعدات الى غزة من المؤونة و المواد الغدائية قامت بجلب مغني لكي يبعدوا ولا ينبهو الطلبة المساكين الدين لايعلمون بنواياهم اي الطلبة طعم لهده المنظمة لكسب وملإ الجيوب يالها من مهزلة هدا هو الشعب المبزنس
ولو فتحت البوابات للجهاد ربما تجدهم هم اول المختبئين في ديارهم صدقوني الخبرة هي التي جعلتني اقول هدا الكلام فقد مللنا من الرؤية بعيوننا والدعاء بقلوبنا وما بقي لنا الا استعمال القوة والقضاء على الطغيان وما جاوره من بعض الطفيليات التي في بلادنا وبإدن الله تتحرر فلسطين الحبيبة من الطغيان
والاستمار
وماكتب في الجردة ايضا من طرف الصحفية ليلى شرفاوي


أصبح رؤساء ومسؤولو ومسيرو الشركات والهيآت العمومية من أكثر زبائن الفنادق الفاخرة ذات الخمس نجوم، في إطار ما يسمى بـ عشاءات العمل، حيث تخصص المؤسسات والشركات والهيآت العمومية ميزانية خاصة من محفظتها لدفع تكاليف عشاءات العمل الضخمة التي يشارك فيها كبار الأغنياء ورؤساء البنوك والمؤسسات المالية والهيآت العمومية، والشخصيات البارزة، برفقة زوجاتهم، أو بناتهم، تحت عبارة عشاء عمل أو كما يسمى باللغة الفرنسية ديني دافار للتفاوض حول الصفقات ومناقشة أمور العمل في الفنادق والمطاعم الفاخرة، ومع كل سنة تقدم جميع الشركات العمومية تقاريرها المالية، التي تتضمن فواتير ضخمة مبررة بعبارة نفقات أخرى، أو نفقات غير متوقعة، أو عبارة مصاريف مختلفة.

  • وأصبحت الفنادق والمطاعم الفاخرة المكان المفضل لرؤساء المؤسسات والهيآت العمومية لجلب الشركاء والحصول على الصفقات في عشاءات العمل، إلى جانب توزيع الهدايا وال*****ا في المناسبات، وفي غير المناسبات تحت شعار تثمين علاقات العمل، وهي المصاريف التي يتم إدراجها في التقارير المالية التي تعدها مختلف الشركات والهيآت والمؤسسات العمومية تحت عبارات مطاطية تأتي في آخر قائمة المصاريف أو في نهاية النفقات مكتوب عليها "...ومصاريف أخرى"، أو "نفقات غير متوقعة" وأمامها مبلغ، دون أن تحدد وجهاتها، وهي مصاريف مجهولة يتم إدراجها في التقارير المالية السنوية للإدارات والهيآت والمؤسسات العمومية تحت تسمية "نفقات مختلفة"، دون أن يتم تحديدها أو ضبطها بفواتير واضحة ومبررة، ودون أن تحدد وجهتها، ويصعب على محافظي الحسابات أو مجلس المحاسبة أو مفتشية المالية تحديدها.
  • ولوحظ أن رؤساء ومسيري الشركات الوطنية أصبحوا يحرصون على تنظيم "عرضات وولائم في فنادق والمطاعم الفاخرة" يتم خلالها دعوة رجال المال والأعمال من القطاع الخاص بحجة تثمين علاقات العمل والتمهيد وجلب الصفقات للشركة، وهي ممارسات وإن كان مسموح بها في قانون الأعمال، إلا أنها بعيدة كل البعد عن الشفافية وتصعب ممارسة الرقابة عليها، بدليل أن كل الشركات لا تكشف فاتورة عشاءات العمل والهدايا التي توزعها على المتعاملين معها.
  • ويدفع مديرو الشركات العمومية تكاليف عشاءات العمل على حساب خزينة المؤسسة، علما أن فاتورة عشاء عمل واحد تكلف 20 مليون سنتيم لثلاثة أشخاص في فندق الشيراطون أو فندق هيلتون أو فندق الجزائر، وأقل من ذلك بقليل في فندق الأوراسي، وذلك بمعدل 7 ملايين للشخص الواحد، وإذا شرب المدعوون الشاي بعد العشاء مع بعض المكسرات من فستق وبندق وجوز ولوز وبعض الحلويات، فتلك ميزانية أخرى، وإذا تكرر هذا العشاء مرة أو مرتين في الأسبوع، فلكم أن تتصوروا ميزانية ذلك... والإشكال هنا ليس في عشاءات العمل، بل في الأجور الزهيدة التي يتقاضاها عمال هذه المؤسسات، التي يوجد معظمها إن لم نقل كلها في وضعية توشك على الإفلاس، أو لديها ديون متراكمة على كاهلها.
  • ولوحظ في الملصقات التي تعلق عند مصلحة الإستقبال في الفنادق أن عددا من الشركات العمومية أصبحت تقوم بحجز الصالات في فنادق الخمس نجوم لعقد إجتماعاتها الداخلية واستقبال ضيوفها ومدعويها، بدل أن يتم ذلك في قاعات الإجتماعات أو صالات الإستقبال التابعة للشركة، مما يكلف الشركات العمومية الملايير.
  • وتدفع الشركات العمومية فواتير ضخمة لتسديد عشاءات عمل في الأوراسي والسوفيتال وهيلتون، وفندق الجزائر، مع مدعوين ومستثمرين أجانب قصد ربط علاقات عمل معهم، على موائد من أطباق فواكه البحر، والكافيار، والجمبري الملكي، والشواء، وأطباق الحوت المشوي المحمّر والمجمّر، وكل ما لذ وطاب من فواكه الأرض، ومختلف أنواع المشروبات الروحية المستوردة من الخارج تحت الطلب، وكل ذلك تحت عزف مقاطع من سنفونيات موزارت، جايكوفسكي، هايدن وبتهوفن، وغيرها من المقاطع التي تعزف تحت الطلب لفتح شهية المدعوين للعشاء في أفخر مطاعم وفنادق الجزائر... ليأتي النادل في نهاية العشاء ويقدم فاتورة بعشرات الأصفار على اليمين وعشرات الأرقام على اليسار... كل ذلك لمجرد أنه دعا مدير شركة أو بنك أو مركز ما لعشاء وطلب منه أن يحضر معه مديره التجاري ومدير التسويق، لمناقشة مسائل تخص العمل والتفاوض حول الصفقات على مائدة العشاء، ويختتم العشاء بتوزيع الهدايا على المدعوين.
  • جلسة أو سهرة على مائدة من القهوة والشاي في فندق الأوراسي أو فندق الجزائر أو الشيراطون تكلف ما بين 10 آلاف إلى 12 ألف دينار للشخص الواحد، وهو ما يعادل الحد الأدنى للأجر القاعدي في الوظيف العمومي، وتتراوح فاتورة جلسة شاي لثلاثة أشخاص في الشيراطون ما بين 3 ملايين إلى 4 ملايين لثلاثة أشخاص، أما إذا طلبوا حلويات أو مقبلات فتلك ميزانية أخرى، تضاف إلى ميزانية القهوة والشاي، أما سعر الفنجان الواحد من الكبوشينو في فندق الشيراطون فيساوي 3000 دينار بدون كعك، أما إذا طلبت معه قطعة كعك فإنه يساوي ما بين 6000 دينار للشخص الواحد إلى 8000 دينار حسب نوع قطعة الكعك، لأن سعر قطعة كعك عادية في الفنادق الفاخرة يتراوح ما بين 3000 إلى 4000 دينار، وسعر فنجاني كبوشينو لشخصين مع قطعتي كعك عاديتين يتراوح ما بين 12 ألفا و16 ألف دينار.
  • قارورة ويسكي واحدة في فندق الأوراسي سعرها 12 ألف دينار، في فندق الاوراسي، أما في الشيراطون فسعر قارورة الويسكي يتجاوز ذلك.
  • تضاف إلى ذلك تكاليف السفريات إلى الخارج للتفاوض حول الصفقات، أو لمعاينة البضائع، أو لتلقي الدورات التكوينية، أو السفريات لمقابلة رجال أعمال في الخارج، ويتم التكفل التام بذلك في إطار مهمة عمل يقوم بها المديرون العامون وأعضاء مجلس الإدارة، بمعدل سفر أو سفرين على الأقل للشخص الواحد في الشهر، دون أن تخضع هذه السفريات لأي مراقبة.
قارورة ويسكي 12 الف دينار و الله غير كي سمعت هادا الخبر حكمتني الفشلة واحد ماشي لاقي 12 دينار باه يشري الخبز و الاخر يلوح في الدراهم باه ينسى الخير اللي راه فيه ياسيدي اللي حب يدوخ نضربو للراس و يصدق 1000دينار هذا ماكان خير من يخسر 12 الف دينار و يربح معاها الحرام
فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم لم لا تساعدون غزة بدل اللهو وسهرات البيزنس
وفي الاخير اختمها
مال الشعب : يلعبوا بيه بسياسة شد الحزام -نزع السروال- تطبق على هذا الشعب المدعي لراه يقتل فيه- الارهاب- الزلط - البحر - الكوارث -
احنا حبة الميلفاي ب20دج ونشروها مرة في العام؟؟؟ ياحليلك يا الزوالي مسكين عمرو ماداق وما اكلها وما يسمع وما يشوفش؟؟؟؟؟؟؟
للهم انصر اخواننا في غزة اللهم كن معم وثبت اقدامهم وارحم شهدائم
اللهم كن لهم عونا و نصيرا
اللهم ارينا فيهم عجائب قدرتك




اللهم حرر المسلمين فى غزة يا ذا الجلال و العزة
اللهم فك اسرهم و اشفى مريضهم و اكشف كربتهم
اللهم بدل خوفهم امنا يا ذا الجلال و العزة
اللهم اعز الاسلام و المسلمين و اذل الشرك و المشركين و دمر اعداء الدين و احمى حوزة الاسلام
و اجمع كلمة المسلمين على الحق يا رب العالمين
اللهم انج المستضعفين المسلمين فى كل مكان
اللهم اصلح احوال المسلمين فى فلسطين و العراق و فى كل مكان
اللهم الف بين قلوبهم و اهديهم سبل السلام و اخرجهم من الظلمات الى النور
يا ذا الجلال و الاكرام و العزة



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Save_US
نقيب
نقيب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 731
العمر : 29
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بلد كل العجائب والغرائب   الثلاثاء 6 يناير 2009 - 0:43

الله يهدي ما خلق اخواننا يطلبون الشهادة في غزة وفئة ضالة لا تعرف الا الفساد في الارض الله يستر
والله غير عيب إخواننا في غزة يموتون كالجراد وأنتم فيلهوكم فوالله غنه مصيبكم ما أصابهم .....والله لا شفاية ولا حقد ولكن هذا هو ديننا
فكما تدين تدان ... اللهم لاتهلكنا بما فعلوا السفهاء منا ...........*/.,’’.؟ إلى متى

..........................
فلكم مني هده القصيدة
يا تلاميذ غزة
علّمونا
بعض ما عندكم
فنحن نسينا..
علمونا
بأن نكون رجالا
فلدينا الرجال
صاروا عجينا..
علمونا
كيف الحجارة تغدو
بين أيدي الأطفال
ماسا ثمينا..
كيف تغدو
دراجة الطفل لغما
وشريط الحرير
يغدو كمينا..
كيف مصاصة الحليب
إذا ما اعتقلوها
تحولت سكينا.
يا تلاميذ غزة
لا تبالوا
بإذاعاتنا
ولا تسمعونا..
اضربوا
اضربوا
بكل قواكم
واحزموا أمركم
ولا تسألونا..
نحن أهل الحساب
والجمع
والطرح
فخوضوا حروبكم
واتركونا..
إننا الهاربون
من خدمة الجيش
فهاتوا حبالكم
واشنقونا..
نحن موتى
لا يملكون ضريحا
ويتامى
لا يملكون عيونا..
قد لزمنا جحورنا
وطلبنا منكم
أن تقاتلوا التنينا..
قد صغرنا أمامكم
ألف قرن
وكبرتم
خلال شهر قرونا.
يا تلاميذ غزة
لا تعودوا
لكتاباتنا ولا تقرؤونا..
نحن آباؤكم
فلا تشبهونا..
نحن أصنامكم
فلا تعبدونا..
نتعاطى
القات السياسي
والقمع
ونبني مقابرا
وسجونا.
حررونا
من عقدة الخوف فينا
واطردوا
من رؤوسنا الأفيونا..
علمونا
فن التشبث بالأرض
ولا تتركوا
المسيح حزينا.
يا أحباءنا الصغار
سلاما
جعل الله يومكم
ياسمينا..
من شقوق الأرض الخراب
طلعتم
وزرعتم جراحنا
نسرينا..
هذه ثورة الدفاتر
والحبر
فكونوا على الشفاه
لحونا..
أمطرونا
بطولة وشموخا
واغسلونا من قبحنا
اغسلونا..
لا تخافوا موسى
ولا سحر موسى
واستعدوا
لتقطفوا الزيتونا..
إن هذا العصر اليهودي
وهم
سوف ينهار
لو ملكنا اليقينا.
يا مجانين غزة
ألف أهلا
بالمجانين
إن هم حررونا..
إن عصر العقل السياسي
ولى من زمان
فعلمونا الجنونا

أما انتم يا
أصحاب الملايير التي تضيع تحت غطاء مصروف الجيب وسهرات البيزنس
ستسؤلون عن كل دينار فيما انفقتموه
امام العدالة الالهية حيث لا رشوة و لا معرفة و جاه و انا شخصيا لن اسمح لكم امام الله و ساقتص منكم كل حقي يوم القيامة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Save_US
نقيب
نقيب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 731
العمر : 29
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بلد كل العجائب والغرائب   الثلاثاء 6 يناير 2009 - 0:45

هدا الرد منقول اعجبني كثيرا فكتبته

نسيت ان اخبركم حدث لم يعجبني كثيرا لما رأيته شهدت وابتعدت عن الجامعة وهي قول احد الاعضاء في منظمة الاتحاد الطلابي الحر **اركعو لغزة ** فركع الطلاب الاغبياء
وكما قلت سابقا فقد اكد هدا الفعل ان الشعب لايدرك ما يفعله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr. SLY
ملازم
ملازم
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 460
العمر : 29
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 18/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بلد كل العجائب والغرائب   الأربعاء 7 يناير 2009 - 21:01

يا garra كل ما قلته عن اليهود وغزة أعجبني وكلما قرأت أكثر ازددت علوا في نظري ......ولما رأيت توقيعك سقطت ...في نظري .دوما. .......من داك العلو الدي بلغته.... داك يهودي

_________________
قال الشاعر slakhchan:
أنا الذي نظـــــر الأعمى إلى هدفي ** وأسمعت بدويـــــه من بـــه صمـــــــم
وكرة ســـــرت بين الدفـــاع بهـــــا ** حتى ضربتها وفي شباك المرمى تلتطم
وجـــــاهل مده في جهله ضحكنـــي ** حتى أتاه هدف بلحاج المكتضـــــــــــم
فالاسبان والألمان والطليان تعرفني ** وزامبيا ومنتخــــــب مصــــر المنهزم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Save_US
نقيب
نقيب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 731
العمر : 29
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بلد كل العجائب والغرائب   الأربعاء 7 يناير 2009 - 21:29

يا اخي هدا المصارع مسيحي ولدي الدليل على دلك هو كندي يتبع الكنيسة الكاثوليكية
لدي رد صريح لك
عندما كان الرسول صلى الله عليه وسلم في مكة كان له جار يهودي كان هو وابو جهل يضطهضانه وعندما مرض داك اليهودي لم يزره احد الا الرسول صلى الله عليه وسلم فلما رأى صدق الرسول وزيارته التي فاجأته كثيرا اعتنق الاسلام
انا يا اخي مسلم لكني من مشجعي هدا المصارع ي ان كلامك الدي قلته خطأ
وشكرا على مرورك الكريم اخي سلي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
¨°o.O (dAvRoS) O.o°¨
لواء
لواء
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 668
العمر : 30
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 09/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بلد كل العجائب والغرائب   الخميس 8 يناير 2009 - 23:11

عندو الحق خويا sly
انه التشبهه بلكفار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr. Romiro
رائد
رائد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1052
العمر : 28
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الجزائر بلد كل العجائب والغرائب   الأحد 11 يناير 2009 - 1:02

Very Happy et oui
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزائر بلد كل العجائب والغرائب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الثقافة و المعلومات :: الصحافة والإعلام-
انتقل الى: