الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماسا أول المنطلقين في سباق جائزة البرازيل الكبرى لسيارات فورمولا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KyOo
لواء
لواء
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 624
العمر : 28
الموقع : www.my heart.com
السٌّمعَة : 55
تاريخ التسجيل : 10/10/2008

مُساهمةموضوع: ماسا أول المنطلقين في سباق جائزة البرازيل الكبرى لسيارات فورمولا   الأحد 2 نوفمبر 2008 - 12:45


البرازيلي فيليبي ماسا
سيكون البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري أول المنطلقين في سباق جائزة البرازيل الكبرى الذي يقام غدا الأحد في ختام منافسات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 للموسم الحالي 2008 بعدما تصدر التجارب الرسمية للسباق والتي جرت اليوم السبت على مضمار "انترلاجوس" في ساو باولو والذي يستضيف السباق الرسمي غدا.

بينما سيبدأ البريطاني لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام للبطولة حتى الان وسائق فريق ماكلارين مرسيدس سباق الغد من المركز الرابع.

وقطع ماسا مسافة اللفة على المضمار البالغ طوله 309ر4 كيلومترات في زمن بلغ دقيقة واحدة و368ر12 ثانية لتكون المرة الثالثة على التوالي التي ينطلق فيها من المركز الاول في هذا السباق الذي يقام ببلاده.
بينما فجر الايطالي يارنو تروللي سائق تويوتا مفاجأة كبيرة وحل في المركز الثاني بالتجارب الرسمية قاطعا مسافة اللفة في زمن بلغ دقيقة واحدة و737ر12 ثانية.

أما الفنلندي كيمي رايكونن حامل لقب البطولة والسائق الآخر لفريق فيراري فجاء في المركز الثالث بالتجارب الرسمية متفوقا على هاميلتون الذي أصيب بخيبة أمل لاحتلاله المركز الرابع بفارق نحو نصف ثانية عن ماسا.
واحتل الفنلندي هايكي كوفالينن السائق الاخر لفريق ماكلارين مرسيدس المركز الخامس بينما حل الاسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق رينو وبطل العالم مرتين سابقتين في المركز السادس.

ويحتاج هاميلتون /23 عاما/ إلى احتلال أحد المراكز الخمسة الاولى في سباق الغد حتى يصبح أصغر سائق يتوج بلقب بطولة العالم بغض النظر عن نتائج ماسا في السباق كما سيصبح بذلك أول سائق برازيلي يفوز بلقب البطولة منذ أن توج به مواطنه الراحل إيرتون سينا في عام 1991 .
بينما يحتاج ماسا من أجل الفوز بلقب البطولة إلى احتلال أحد المركزين الاول أو الثاني في سباق الغد بالاضافة إلى احتلال هاميلتون لمركز بعد المركز الخامس في سباق الغد.

وكان هاميلتون متقدما بفارق سبع نقاط أيضا في الموسم الماضي على الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري قبل خوض السباق الاخير في البرازيل ولكن رايكونن توج بلقب البطولة بعدما فاز بالسباق البرازيلي.
ويشهد سباق الغد المرة السادسة التي ينطلق فيها ماسا من المركز الاول في سباقات الموسم الحالي.

وقال ماسا /27 عاما/ "تكون البداية جيدة عندما أبدأ السباق من المركز الاول.. سأبذل قصارى جهدي غدا للفوز بالسباق وسيكون ذلك هو الشيء المهم".
وأضاف "كان حلما وتحقق" في إشارة إلى انطلاقه من المركز الأول مجددا في هذا السباق الذي يقام في وطنه. وأوضح "من الصعب أن أعبر عن مشاعري... المشجعون رائعون للغاية... إنه أمر عظيم".

وواصل الالماني سيباستيان فيتيل عروضه القوية مع فريق "تورو روسو" وحل في المركز السابع بالتجارب الرسمية متفوقا على مواطنه *************** هيدفيلد سائق فريق "بي.إم.دبليو ساوبر بينما حل الفرنسي سيباستيان بورديه النجم الاخر لفريق تورو روسو في المركز التاسع.
واحتل الالماني الاخر تيمو جلوك سائق فريق تويوتا المركز العاشر في التجارب الرسمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماسا أول المنطلقين في سباق جائزة البرازيل الكبرى لسيارات فورمولا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الرياضة :: كرة القدم العالمية و العربية-
انتقل الى: