الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

 زيدان يدشن مشاريع خاصة بالشباب والصحة في الجزائر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
punisher
مساعد
مساعد
punisher

ذكر
عدد الرسائل : 187
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

زيدان يدشن مشاريع خاصة بالشباب والصحة في الجزائر Empty
مُساهمةموضوع: زيدان يدشن مشاريع خاصة بالشباب والصحة في الجزائر   زيدان يدشن مشاريع خاصة بالشباب والصحة في الجزائر Emptyالأربعاء 17 سبتمبر 2008 - 22:17

في إطار عمله الخيري، يخطط نجم كرة القدم الفرنسي المتقاعد زين الدين زيدان لإطلاق سلسلة من البرامج لفائدة الأطفال في موطن أجداده الجزائر. اللاعب الذي أحرز ثلاث مرات لقب أحسن لاعب في العالم من قبل الفيفا، تحدث للصحافة عن خططه الأحد 7 سبتمبر في ملعب بارك دي برانس في باريس خلال المباراة النهائية الدولية في كأس دانون للأمم .

زيدان الذي يشغل حاليا منصب سفير دانون لبرامج الأطفال قال إن المشاريع المعنية متعددة لكنه لم يدخل في التفاصيل. وقال "من السابق لأوانه الحديث عن كيف سيتم ذلك، لكن هناك العديد من المشاريع وأريد المضي قدما فيها. لدي رغبة حقيقية للقيام بشيء ما هناك".

زيدان وُلد في فرنسا من أبوين قبايليين ولم يخف أبدا شعوره تجاه بلده الأصلي الذي زاره مؤخرا وسط احتفال كبير في ديسمبر 2006. وخلال زيارته على مدى خمسة أيام، زار قرية والديه أكيمون (بجاية) كما زار ضحايا زلزال 2003 في بومرداس.

الحب الذي يكنه الجزائريون لزيدان ترك أثره في نفس اللاعب. وتحدث عن ذلك من جديد في بارك دي برانس حيث قال "أنا فخور جدا لقيامي بهذه الزيارة، لأنني كنت أرغب في القيام بها منذ مدة طويلة، وقمت بها مباشرة بعد انتهاء مسيرتي المهنية".

وختم بالقول "إن ما يزيد من فخري هو أنني قمت بهذه الزيارة مع والدي وأسرتي. التقيت أشخاصا وأفرادا من العائلة لم ألتقيهم منذ فترة طويلة. كان هذا هو الهدف من زيارتي". وأشار رئيس بلدية بوخليفة وهي المقاطعة التي تضم قرية والدي زيدان، إلى أن المشاريع الجديدة ستحسن البنية الأساسية للرياضة والصحة.

متعلقات
وبالنسبة للسكان المحليين فإن الشباب المحليين يتوقون لفرصة أخرى لمشاهدة اللاعب السابق صاحب القميص رقم 10 منذ زيارته في 2006 ذلك أن العديد منهم لم يتمكنوا من الاقتراب منه بشكل كاف لرؤيته. وبحسب مزيان أرزقي من بجاية والذي يعمل في العاصمة الجزائر، فإن الشباب يراودهم حلم اللعب مع زيدان مباراة رمزية على ملعب كرة القدم كما فعل في بنغلاديش حيث عُرضت صور عن ذلك على التلفاز.

وبحسب الصحافة الرياضية الجزائرية، ستشمل هذه المشاريع منطقة بومرداس التي دمرها الزلزال والتي سبق لعميد الفريق الفرنسي السابق أن زارها. وكان أيضا يريد أن يقف على إنجاز المساعدة التي جمعتها مؤسسة فرنسا التي ينتمي إليها والتي تشمل مشاريع في مجال الصحة والأطفال عند زيارته للمواقع. وشمل ذلك مطعم مدرسي ومستشفى للأطفال ومركز صحي ومركز لتحليل وتقديم المساعدة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومركز للرعاية الاجتماعية الطارئة.

وتم جمع التبرعات لإنجاز هذه المشاريع خلال مباراة أُجريت في 6 أكتوبر 2003 بين فريقي فرنسا 1998 وأولمبيك مارسي. وتم جمع 935 ألف أورو خلال هذه المباراة وتم دفعها لتمويل هذه المشاريع.

وكان من المقرر أن يعود زيدان إلى الجزائر في 2007، لكن تم إلغاء خططه. وكان ذلك ربما بسبب الوضع الأمني المتدني الذي يعصف بالجزائر وخاصة منطقة القبايل حسب ما أوضحه بوالم، مستخدم في بنك الجزائر الوطني
lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زيدان يدشن مشاريع خاصة بالشباب والصحة في الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الرياضة :: كرة القدم العالمية و العربية-
انتقل الى: