الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بورتسموث يتأهب لموقعته مع وميلان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr. Romiro
رائد
رائد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1052
العمر : 28
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

مُساهمةموضوع: بورتسموث يتأهب لموقعته مع وميلان   الأربعاء 26 نوفمبر 2008 - 16:55

تنتظر مدينة بورتسموث الإنكليزية بشغف قدوم آي سي ميلان الإيطالي في مواجهة منتظرة بين الفريق الجنوبي حامل لقب كأس إنكلترا والعمالقة الطليان في الجولة الثالثة من دور المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غدا الخميس.

ويأمل ميلان الذي يملك 6 نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة الخامسة، تحقيق الفوز لكي يضمن بلوغ دور ال32، إذ تتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل من المجموعات الثماني وينضم إليها أصحاب المركز الثالث من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

واعتبر مهاجم بورتسموث بيتر كراوتش أن أجواء ملعب "فرايتون بارك" المعادية، يمكن أن تساهم بفوز بورتسموث، وحذر البرازيلي رونالدينيو وزملاءه من الموقعة المنتظرة: "مشجعونا لعبوا دوراً رئيساً هذا الموسم، خارج أرضنا وفي ملعبنا، والمزيد آت".

ويملك كراوتش (12 هدفا في 38 مباراة اوروبية) حافزاً إضافياً للفوز على ميلان الذي حرمه من لقب دوري الأبطال عام 2007 عندما كان لاعبا مع ليفربول الانكليزي.

وأضاف كراوتش أن: "اللعب أمام ميلان هو حلم يتحقق لمشجعي بورتسموث واللاعبين في أن. مجرد خوضنا مواجهة مع احد اقوى الفرق العالمية هو دلالة على الانجازات التي حققها النادي حتى الان".

ويعاني مدرب بورتسموث طوني أدامس من إصابة المهاجم الدولي جيرماين ديفو، لذا سيستعين بأحد النيجيريين نوانكو كانو أو جون اوتاكا، في حين سيعود مدافع ارسنال السابق سول كامبل إلى صفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة.

وبالنسبة للاعب وسط ميلان الهولندي كلارنس سيدورف، ستفتح المباراة أسواقاً جديدة للاعبين الراغبين في الانتقال إلى إنكلترا: "أحب أن احترف في الدوري الإنكليزي، أي لاعب لا يرغب بذلك؟".

وأضاف سيدورف، اللاعب الوحيد الذي أحرز لقب دوري الأبطال مع ثلاثة أندية مختلفة (أياكس أمستردام الهولندي، ريال مدريد الإسباني وميلان): "أنا سعيد مع ميلان، لكن التطور الذي طرأ على الدوري الانكليزي في الأعوام الخمسة الأخيرة كان خارقاً. تقدمت كرة القدم كثيراً هناك، وأحب مشاهدتها على شاشات التلفزة".

وكان بورتسموث لقي خسارة قاسية (صفر-3) في المباراة الوحيدة التي خاضها حتى الآن على أرض سبورتينغ براغا البرتغالي في الجولة الأولى، في حين فاز ال"روسونيري" على البرتغاليين (1-صفر) في الجولة الماضية.

وفي المجموعة ذاتها يستقبل براغا البرتغالي على ملعبه "مونيسيبال" فولفسبورغ الالماني الفائز على هيرينفين الهولندي (5-1) في الجولة الماضية.

شالكه – مانشستر سيتي

ويحل مانشستر سيتي الانكليزي على شالكه الألماني في أقوى مباريات المجموعة الأولى، وهو يأمل أن يجهز مهاجمه البرازيلي روبينيو للمشاركة بعد إصابته بكاحله في الشوط الثاني من مباراة ارسنال التي فاز فيها الفريق الأزرق بثلاثية نظيفة في الدوري الإنكليزي السبت الماضي.

ويتصدر شالكه المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، في حين حصل سيتي على 3 نقاط حتى الآن من فوزه على تفنتي الهولندي 3-2.

واعتبر مهاجم منتخب زيمبابوي ومانشستر سيتي بنجاني موارواري أن الفوز الأخير على ارسنال كان بمثابة الحقنة التي أيقظت الفريق: "أظهرنا للجميع وحدتنا، وأننا سائرون على الطريق الصحيح".

سان جيرمان - سانتاندير

وفي ثاني مباريات المجموعة، يستقبل باريس سان جرمان الفرنسي على ملعبه "بارك دي برانس" راسينغ سانتاندير الإسباني، بعد أن حقق الأول انتصاراً لافتاً على ليون (1-صفر) في الدوري الفرنسي السبت الماضي.

وينتقل توتنهام الإنكليزي بقيادة مدربه الجديد هاري ريدناب إلى هولندا ليحل ضيفا على نيميغن في المجموعة الرابعة، بعدما أجرى بديل الاسباني خواندي راموس تعديلات كبيرة أثمرت فوزاً على دينامو زغرب الكرواتي (4-صفر) في الجولة الماضية.

وفي نفس المجموعة، سيشرف ماريان فلاك على دينامو زغرب الكرواتي الذي يستقبل سبارتاك موسكو الروسي على إستاد "ماكسيمير" في زغرب اثر الطلاق الذي حصل مع المدرب السابق برانكو ايفانكوفيتش.

وسيشرف الدولي الألماني السابق ماركوس بابل على شتوتغارت للمرة الأولى لدى حلوله على سمبدوريا الايطالي على ملعب "لويجي فيراريس" في جنوى ضمن المجموعة الثالثة.

وتملك أربعة أندية 3 نقاط في المجموعة التي تشهد أيضاً لقاء بارتيزان بلغراد الصربي وستاندار لياج البلجيكي.

هامبورغ - أياكس

وفي واحدة من أقوى مباريات الجولة، يحل أياكس أمستردام الهولندي على هامبورغ الألماني في المجموعة السادسة التي يتصدرها استون فيلا برصيد 6 نقاط والذي يرتاح في هذه الجولة.

ويعد لقاء هامبورغ واياكس بين فريقين يملكان تاريخا عريقا في البطولات الأوروبية، وخصوصاً أياكس حامل لقب المسابقة الأولى في القارة العجوز 4 مرات.

وفي المجموعة الثامنة يلتقي الجريحان فيينورد الهولندي وديبورتيفو لا كورونيا الإسباني على "ستاد ريازور" في لا كورونيا، إذ يرغب كل منهما بتقليص الفارق مع المتصدر الروسي سسكا موسكو الذي يستقبل بدوره ليش بوزنان البولندي على "ستاد لوج***************ي" في العاصمة الروسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بورتسموث يتأهب لموقعته مع وميلان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الرياضة :: كرة القدم العالمية و العربية-
انتقل الى: